Download Catalog
الرافعات الشوكيه في المخازن واهميتها لمستودعك :
الرافعات الشوكيه -egybrit

الرافعات الشوكيه في المخازن واهميتها لمستودعك :

الرافعات الشوكيه عباره عن شاحنه صناعيه تستخدم لنقل البضائع و الحمولات الثقيله و الكبيره نسبيا .حيث اصبحت الرافعات الشوكيه جزء اساسي و عنصرا حاسما في المصانع و المخازن . ايضا كانت تعتمد علي استخدام محركات الاحتراق الداخلي و لكن الان زودت بالبطاريات لتزويدها بالطاقه .

و تستخدم رافعات شوكيه علي نطاق واسع في جميع انحاء الصناعه لنقل المواد و البضائع ثم تخزينهم في المستودعات . حيث ان رافعات شوكيه تقوم بالرفع من الاسفل بالشوكه اما  الونش يقوم برفع الأحمال من اعلى.

لقد تم تطوير الرافعات الشوكيه في اوائل القرن العشرين من قبل العديد من الشركات , حيث تعتبر جزء اساسي قي المخازن لرفع و تحريك البضائع و المواد لمسافات , حيث اصبحت جزء لا غني عنه من المعدات في التصنيع و التخزين .

فوائد الرافعات الشوكية:

انخفاض عدد المتطلبات البشريه حيث تقلل من الحاجه الي نشاط الاشخاص من اجل تشغيل المعدة حيث من الممكن ان ان يستغرق الامر 3 اشخاص او اكثر لنقل .البضائع . و لكن الان يمكنك استخدام رافعات شوكيه بواسطه شخص واحد حيث يوفر تكاليف العماله التجاريه

نتيجه لتقليل العماله البشريه في المصانع ادي الي تحسين الانتاجيه  . حيث يتم أستخدام موارد أقل لنفس المستوى من الإنتاج .

حيث ايضا تمتاز شاحنه الرافعه الشوكيه بوجود برامج تدريب مناسبه لاي مستوي من العاملين لتعزيز مهارتهم في صناعه التخزين و النقل .

تتميز ايضا بكفاءه عاليه في استخدام الطاقه ويتم تعزيز أدائها المتميز من خلال التقدم في تكنولوجيا البطاريات.

قبل وجود الرافعات الشوكيه كان يستخدم انظمه بسيطه لرفع و نقل الاحمال . و لكن لم تكن امنه للافراد ثم تم ظهور رافعات شوكيه و تعمل علي زياده السلامه للافراد .

كما أنها تتميز بالقدره على رفع الأحمال المختلفة ايضا من افضل  الاشياء .هو أنه يمكنك اختيار رافعه شوكيه بالتكوين المناسب والسعة حسب احتياجاتك.

يتم شحن رافعات شوكيه في محطة الشحن .لذلك ليست هناك حاجة لتخزين الوقود ايضا تكون تكلفة الكهرباء أقل بكثير من تكلفة الوقود .

ميزة أخرى مفيدة للرافعات الشوكية هي أن معايير التكنولوجيا تتطور بسرعة.

الرافعات الشوكية هي واحدة من أصغر القطع القابلة للقيادة من الآلات الموجودة في سوق اليوم مما يجعلها مثالية لعمليات التخزين.

الغرض الاساسي  من الرافعات الشوكيه:

يتم استخدامها بشكل شائع في المستودعات ومواقع البناء والأماكن الأخرى التي تحتاج إلى نقل الكثير من المواد الثقيلة.

حيث تستخدم بشكل اساسي  في نقل الاحمال الثقيله و اللبضائع .ايضا تعتبر من افضل المعدات التي تكون مطلوبه في المشاريع ذات المتطلبات الكبيره من المواد . و ايضا يقلل من الوقت والجهد اللازمين للرفع الحمل والنقل.

يتم تشغيل الرافعات الشوكيه بواسطه بطاريه كهربائيه . تسمح بعض رافعات شوكية للمشغلين بالجلوس أثناء القيادة وتشغيل الماكينة بينما يطلب البعض الآخر من
المشغل الوقوف .

حيث يمكن للرافعات الشوكيه رفع الكثير من الوزن دون الانقلاب و ذلك بفضل تصميمها , كل جزء فيها يحافظ علي السلامه و الامن للعامل .

استخدامات الرافعات الشوكيه :

احد الاستخدامات الرئيسيه رافعات شوكيه هو رفع الاحمال الثقيله التي تتجاوز حدود الانسان .
بمجرد رفع الأحمال فإن المهمة التالية للرافعات الشوكيه هي نقل البضائع من مكان إلى آخر . مما يوفر وقت المصانع و المخازن  ويزيد من الإنتاجية.

 السلامه المهنيه قبل التشغيل :

غير مصرح باستخدام شاحنه الرافعات الشوكيه الا بواسطه العاملين الذين تلقو التدريب.

التاكد من وجود طفايه حريق.

فحص و صيانه الشاحنه بالكامل قبل البدء.

التاكد من وجود حزام امان للحفاظ علي الامان و السلام.

فحص الفرامل و التاكد انها تعمل .

فحص مستوي الزيت .

التاكد من ان المنطقه خاليه من الاشخاص قبل التحرك و البدء بالعمل .

Verified by MonsterInsights